ترامب يدفع بأنه غير مذنب في قضية تخريب الانتخابات في جورجيا|trump

الاعـلامــي الحســـام العـــبود أغسطس 31, 2023 سبتمبر 01, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، ببراءته من التهم الموجهة إليه وآخرين بمحاولة إلغاء نتائج انتخابات 2020 في جورجيا بشكل غير قانوني، وقال إنه
-A A +A

 

ترامب يدفع بأنه غير مذنب في قضية تخريب الانتخابات في جورجيا


 دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، ببراءته من التهم الموجهة إليه وآخرين بمحاولة إلغاء نتائج انتخابات 2020 في جورجيا بشكل غير قانوني، وقال إنه سيغيب عن جلسة الاستماع في هذه القضية الأسبوع المقبل.


وحدد سكوت مكافي، قاضي المحكمة العليا في مقاطعة فولتون، جلسات استماع لترامب و18 آخرين متهمين في القضية في سبتمبر/أيلول. 6. رفع دعوى قضائية للتنازل عن الاتهام يعني أن ترامب لن يضطر إلى الحضور لذلك.


ويؤدي قرار تخطي المثول الشخصي إلى تجنب الاتهامات المثيرة التي رافقت القضايا الجنائية الثلاث الأخرى التي يواجهها ترامب، والتي أُجبر فيها الرئيس الجمهوري السابق وسط إجراءات أمنية مشددة على دخول قاعة المحكمة ودفع بـ "البراءة" أمام حشود من المتفرجين. .


لدى محاكم جورجيا قواعد متساهلة إلى حد ما بشأن الكاميرات الإخبارية في قاعة المحكمة، وهذه الخطوة تعني أن ترامب لن يضطر إلى تقديم التماس على شاشة التلفزيون.


تم اتهام ترامب و18 آخرين في وقت سابق من هذا الشهر في لائحة اتهام مكونة من 41 تهمة تحدد مخططًا مزعومًا لتخريب إرادة الناخبين في جورجيا الذين اختاروا الديمقراطي جو بايدن على المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية.


وكان العديد من الأشخاص الآخرين المتهمين في لائحة الاتهام قد تنازلوا بالفعل عن توجيه الاتهام إليهم في الدعاوى المرفوعة أمام المحكمة، مما وفر عليهم رحلة إلى المحكمة في وسط مدينة أتلانتا. وسافر ترامب في وقت سابق إلى جورجيا في أغسطس. 24 سبتمبر لتسليم نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون، حيث أصبح أول رئيس سابق يتم التقاط صورة له.


إن القضية المرفوعة بموجب قانون المنظمات الفاسدة والمتأثرة بالابتزاز في جورجيا، أو RICO، مترامية الأطراف، ومن المرجح أن تكون الخدمات اللوجستية لتقديمها إلى المحاكمة معقدة. وقد بدأت المناورات القانونية في هذه القضية بالفعل.


وتقدم اثنان على الأقل من المتهمين بطلبات لإجراء محاكمة سريعة وطلبا محاكمتهما بشكل منفصل عن الآخرين في القضية. وحدد القاضي أكتوبر. موعد محاكمة أحدهم هو كينيث تشيسيبرو، المحامي الذي عمل على تنسيق وتنفيذ خطة لجعل 16 جمهوريًا من جورجيا يوقعون على شهادة تفيد كذبًا بأن ترامب فاز بالولاية ويعلنون أنفسهم ناخبين "منتخبين ومؤهلين حسب الأصول" في الولاية هو موعد محاكمة أحدهم في 23 نوفمبر/تشرين الثاني. .


وقالت المدعية العامة لمقاطعة فولتون، فاني ويليس، إنها تريد محاكمة جميع المتهمين معًا، وطلبت من القاضي تحديد موعد للمحاكمة في أكتوبر/تشرين الأول. 23 موعد المحاكمة للجميع.


وقال محامي ترامب ستيف سادو في ملفات المحكمة إنه يعترض على هذا التاريخ ويخطط لتقديم طلب لفصل قضية ترامب عن قضية أي شخص يقدم طلب محاكمة سريعة.


ويحاول بعض المتهمين الآخرين نقل قضاياهم إلى المحكمة الفيدرالية. واستمع قاض يوم الاثنين إلى المرافعات بشأن مثل هذا الطلب الذي قدمه كبير موظفي البيت الأبيض السابق مارك ميدوز، لكن القاضي لم يصدر حكمه على الفور.


وقال ترامب، المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري لعام 2024، إن القضايا المرفوعة ضده هي جزء من محاولة ذات دوافع سياسية لمنعه من استعادة البيت الأبيض.



شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/