توقعات بتصعيد الاستهدافات التركية لكوادر الادارة الذاتية

الاعـلامــي الحســـام العـــبود أكتوبر 12, 2023 أكتوبر 12, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: رجح الباحث في مركز "عمران للدراسات" أسامة شيخ علي، أن تنتقل تركيا إلى استهداف شخصيات مدنية على رأس هيئات "الإدارة الذاتية" الكردية في شمال وشرق سوريا،
-A A +A

 

توقعات بتصعيد الاستهدافات التركية لكوادر الادارة الذاتية

رجح الباحث في مركز "عمران للدراسات" أسامة شيخ علي، أن تنتقل تركيا إلى استهداف شخصيات مدنية على رأس هيئات "الإدارة الذاتية" الكردية في شمال وشرق سوريا، ضمن استراتيجيتها الجديدة.

ورأى شيخ علي، أن تركيا ستداوم على "النهج الجديد" من هجماتها، مستبعداً أن يكون استهداف البنية التحتية لدى "الإدارة الذاتية"، تمهيداً لهجوم بري تركي على شمالي سوريا، "لعدم وجود قبول غربي أو روسي يتيح أي تغيير على الخارطة السورية".

وأعرب شيخ علي عن اعتقاده بأن الهدف الأساسي لهذه الاستراتيجية ليس فقط القضاء على قيادات قوات "قسد" الكردية، بل "منع قيام أي كيان في المنطقة أو إقليم فيدرالي، تحت سيطرة جماعات كردية لها علاقات مع حزب العمال الكردستاني"، وفق "عنب بلدي".

بدوره، توقع محلل السياسة الخارجية والأمن التركي في أنقرة عمر أوزكيزيلجيك، استمرار الغارات الجوية التركية، وضربات الطائرات المسيرة على مواقع "قسد" شمال شرقي سوريا، "لكن مع انخفاض مستوى شدتها".

وبحسب أوزكيزيلجيك، فإن تركيا كسرت الحظر الجوي لواشنطن وموسكو في سوريا، ودخلت الأجواء السورية بطائراتها المقاتلة خلال العملية العسكرية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/