احتجاجات السويداء تدخل شهرها الثاني سوريا بلا حكم الاسد غير

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 17, 2023 سبتمبر 17, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: جدد المحتجون في محافظة السويداء جنوبي سوريا، اليوم الأحد، تمسكهم بمطالب التغيير السياسي ورحيل بشار الأسد، مع دخول الاحتجاجات شهرها الثاني.
-A A +A

احتجاجات السويداء تدخل شهرها الثاني سوريا بلا حكم الاسد غير

 


جدد المحتجون في محافظة السويداء جنوبي سوريا، اليوم الأحد، تمسكهم بمطالب التغيير السياسي ورحيل بشار الأسد، مع دخول الاحتجاجات شهرها الثاني.


وردد المحتجون في ساحة السير وسط مدينة السويداء، هتافات عدة، من بينها: "سوريا بلا حكم الأسد غير.. سوريا بلا حكم البعث غير"، ورفعوا لافتات تطالب بتنفيذ القرار الدولي 2254 والإفراج عن المعتقلين وخروج القوات الأجنبية من سوريا.


كما رفع المحتجون صور وزير الحربية الذي تصدى للاحتلال الفرنسي في ميسلون يوسف العظمة، وقائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش.


وشارك في الاحتجاجات وفد من أهالي بلدة الكفر، برئاسة شيخ البلدة، سعيد مرشد، وهو من وجهاء محافظة السويداء البارزين، وفق شبكة "السويداء 24" المحلية.


ومساء أمس، شهدت بلدات وقرى القريا وذيبين والصورة وامتان وسليم وقفات احتجاجية، للتأكيد على استمرار الحراك الشعبي.


في السياق، أوضح مصدر مقرب من الرئاسة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء، أن الشيخ حكمت الهجري، أكد خلال الاتصال الهاتفي مع النائب الأمريكي فرينش هيل، "وجود مطالب محقة ومشروعة لدى أبناء السويداء والسوريين عموماً، بالعيش الكريم في وطنهم، سوريا الموحدة

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/