الدروس الخصوصية تستنزف الاسر السورية|private lessons exhaust syrian families

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 27, 2023 سبتمبر 27, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: ارتفعت أجور الدروس الخصوصية في سوريا مع بدء العام الدراسي الجديد، لتتراوح بين 3500 وخمسة آلاف ليرة سورية للدرس، حسب المادة، ما كبد الأهالي أعباء إضافي
-A A +A

ارتفعت أجور الدروس الخصوصية في سوريا مع بدء العام الدراسي الجديد، لتتراوح بين 3500 وخمسة آلاف ليرة سورية للدرس، حسب المادة، ما كبد الأهالي أعباء إضافية وسط التدهور المعيشي. وقالت صحيفة "تشرين" الحكومية، الدروس الخصوصية أصبحت "كابوساً يستنزف مدخرات الأهالي"، بينما يراها المعلم "تعويضاً" عن راتبه الضعيف، في حين تكتفي الجهات الحكومية بالمراقبة. ونقلت عن مدرس لغة عربية، قوله إن "الضغوطات المعيشية تطول فئات المجتمع كافة"، مشيراً إلى أن "الرواتب لا تكفي أكثر من يومين لذا لابد من إيجاد الحلول". وأكد أن الكادر التدريسي من واجبه شرح المادة في المدرسة، لكن البعض لا يستوعب الشرح مباشرة لأسباب عدة لا علاقة للمدرس بها. بالمقابل، أشارت رئيسة دائرة التعليم الخاص في وزارة التربية وسام الحاج علي، إلى أن الدروس الخاصة مخالفة للمرسوم التشريعي رقم 55. ولفتت إلى أن الوزارة عملت على اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المدرس الذي لم يلتزم بالدوام، والسير بالمنهاج وفق الخطة الدراسية الصادرة عن وزارة التربية، بما في ذلك عدم تكليفه بالتدريس في صفوف الشهادات بالعام التالي.

 

ارتفعت أجور الدروس الخصوصية في سوريا مع بدء العام الدراسي الجديد، لتتراوح بين 3500 وخمسة آلاف ليرة سورية للدرس، حسب المادة، ما كبد الأهالي أعباء إضافية وسط التدهور المعيشي.


وقالت صحيفة "تشرين" الحكومية، الدروس الخصوصية أصبحت "كابوساً يستنزف مدخرات الأهالي"، بينما يراها المعلم "تعويضاً" عن راتبه الضعيف، في حين تكتفي الجهات الحكومية بالمراقبة.


ونقلت عن مدرس لغة عربية، قوله إن "الضغوطات المعيشية تطول فئات المجتمع كافة"، مشيراً إلى أن "الرواتب لا تكفي أكثر من يومين لذا لابد من إيجاد الحلول".


وأكد أن الكادر التدريسي من واجبه شرح المادة في المدرسة، لكن البعض لا يستوعب الشرح مباشرة لأسباب عدة لا علاقة للمدرس بها.


تابعنا  على التيليجرام من هنا 

تابعنا  على الواتس اب من هنا


بالمقابل، أشارت رئيسة دائرة التعليم الخاص في وزارة التربية وسام الحاج علي، إلى أن الدروس الخاصة مخالفة للمرسوم التشريعي رقم 55.


ولفتت إلى أن الوزارة عملت على اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المدرس الذي لم يلتزم بالدوام، والسير بالمنهاج وفق الخطة الدراسية الصادرة عن وزارة التربية، بما في ذلك عدم تكليفه بالتدريس في صفوف الشهادات بالعام التالي.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/