صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يكثفان التعاون بشأن المناخ والديون والتحول الرقمي|international monetary fund and world bank

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 07, 2023 سبتمبر 07, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: في بيان مشترك نادر، تعهد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يوم الخميس بتعزيز تعاونهما لمعالجة تغير المناخ ونقاط الضعف المتعلقة بالديون والتحولات الرقمي
-A A +A

 

صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يكثفان التعاون بشأن المناخ والديون والتحول الرقمي|international monetary fund and world bank


في بيان مشترك نادر، تعهد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يوم الخميس بتعزيز تعاونهما لمعالجة تغير المناخ ونقاط الضعف المتعلقة بالديون والتحولات الرقمية للدول.


وقال البيان، الذي صدر قبل قمة قادة مجموعة العشرين في الهند هذا الأسبوع، إن المؤسستين يمكنهما المساعدة في معالجة التحديات المتزايدة التي تواجه الاقتصاد العالمي ــ من الكوارث المناخية المتزايدة إلى تباطؤ النمو والتفتت الجيوسياسي ــ من خلال العمل معا.


وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا ورئيس البنك الدولي أجاي بانجا في البيان المشترك إن "مؤسسات بريتون وودز، بعضويتها العالمية وخبرتها المتخصصة، في وضع جيد يمكنها من تقديم مساهمة حاسمة لمساعدة البلدان على مواجهة هذه التحديات".


تم تأسيس صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في عام 1944 في اجتماع عقد في بريتون وودز، نيو هامبشاير.


ومن المقرر أن يحضر بانجا أول قمة له لمجموعة العشرين بعد أن بدأ كرئيس جديد للبنك الدولي في يونيو/حزيران، مع تفويض بتوسيع موارد البنك للمساعدة في معالجة تغير المناخ والأوبئة والهشاشة والأزمات العالمية الأخرى إلى جانب مهمته التقليدية لمكافحة الفقر. . .


قاعدة. ويعتزم الرئيس جو بايدن في قمة مجموعة العشرين التركيز بشكل كبير على إصلاح البنك الدولي وغيره من مقرضي التنمية المتعددي الأطراف من أجل زيادة قروضهم للمناخ والبنية التحتية. الولايات المتحدة. وترى المؤسسة بمثابة ثقل موازن للإقراض الصيني في الخارج.



وقال البيان المشترك لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي إن المؤسستين ستتعاونان بشأن تغير المناخ على "أساس أكثر تنظيما ومؤسسيا".


ويشمل ذلك إضفاء الطابع الرسمي على اجتماعات منتظمة للفريق الاستشاري الجديد المعني بالمناخ التابع للبنك والصندوق كل شهرين للنظر في التطورات المتعلقة بالمناخ في المشروعات الرئيسية، بما في ذلك القروض من خلال الصندوق الاستئماني الجديد للقدرة على الصمود والاستدامة التابع لصندوق النقد الدولي، والذي يزود البلدان المتوسطة الدخل بالتمويل اللازم لتعزيز القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ وتعزيزها. المشاريع الانتقالية.


نقاط الضعف المتعلقة بالديون

وقالت المؤسستان أيضًا إنهما ستدمجان الاعتبارات المناخية في عملهما بشأن القدرة على تحمل الديون في البلدان منخفضة الدخل.


لقد عمل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بشكل وثيق على قضايا القدرة على تحمل الديون، وكلاهما يدفع من أجل تحسين أطر إعادة الهيكلة. وأطلقوا مائدة مستديرة للديون السيادية في العام الماضي لتوحيد مفاهيم إعادة الهيكلة وتسريع معالجة الديون.


وقالت جورجيفا وبانجا "سنعزز عملنا المشترك للمساعدة في منع المزيد من تراكم نقاط الضعف في الديون، ومساعدة البلدان على تعزيز إدارة الديون والشفافية والمالية العامة"، مضيفتين أنهما ستعملان أيضًا على تعميق الدعم للدائنين والمدينين المشاركين في إعادة هيكلة الديون.


وفيما يتعلق بالتحول الرقمي، قالت المؤسستان إنهما ستتعاونان لمساعدة البلدان على ربط مواطنيها بالخدمات عبر الإنترنت وتقليل العوائق التي تحول دون الشمول الرقمي.


وقالت جورجييفا وبانجا "سنعزز عملنا المشترك لمساعدة البلدان على زيادة فعالية أنظمة تحصيل الإيرادات والإنفاق وجني فوائد التقنيات الرقمية الجديدة مع تخفيف المخاطر".


وأضافوا أن ذلك سيشمل تحسين أنظمة الدفع عبر الحدود مع ضمان أن تحفز هذه الابتكارات النمو والحد من الفقر وخلق فرص العمل.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/