الفنان المبدع اندريه سكاف مواليده واعماله|the creative artist Andre skaff his births and works

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 16, 2023 سبتمبر 16, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: يذكر أن “سكاف” من مواليد حزيران 1966 مدينة “الزبداني”، من أم لبنانية و أب سوري، درس سنة واحدة في معهد “السكرتارية”، وانتقل بعدها إلى المعهد العالي للف
-A A +A

 

الفنان المبدع اندريه سكاف مواليده واعماله|the creative artist Andre skaff his births and works

المبدع المظلوم إعلامياً أندريه سكاف 


يذكر أن “سكاف” من مواليد حزيران 1966 مدينة “الزبداني”، من أم لبنانية و أب سوري، درس سنة واحدة في معهد “السكرتارية”، وانتقل بعدها إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، متزوج من الممثلة “سوسن أبو عفار” ولديهما ابنة وحيدة “سوناتا” ومستقر  في “سوريا”.


حقق الفنان “اندريه سكاف” شهرة سريعة، من خلال أعماله الثلاثة “عيلة خمس نجوم”، “يوميات مدير عام”، “نهاية رجل شجاع”، التي تم عرضها بفترات زمنية متقاربة، في تسعينيات القرن الماضي، فأصبح بعدها شخصاً معروفاً بين الناس، الأمر الذي جعله يعود باكياً إلى منزله.


اشتهر الفنان “سكاف” بأداء الأدوار الكوميدية بدءا من “أحمد” في عيلة “خمس نجوم”، وصولاً لشخصية “سمير” في مسلسل “أهلاً حماتي”، ومن الأعمال التي قدمها، “بهلول اعقل المجانين”، “الكندوش”، “باب الحارة”، “أبوجانتي”، “الحوت”، “أيام الولدنة”، قانون ولكن”، “فتت لعبت”، “عش المجانين”.


وفي المسرح شارك “سكاف” في عدد من العروض المسرحية منها “سوبرماركت”، “الفرح فرحين”، “أمير الألحان”، “الكواكب السحرية”، وله مشاركاته في عالم  السينما، في فيلم “صديقي الأخير” و”سيلينا”.


يحبذ “سكاف” تقديم الأدوار على أكمل وجه، شارك في مشهد واحد من مسلسل “الهيبة”، لأنه ممثل وعليه القيام بعمله مهما بلغ، كما قال، ويعتبر الوقوف أمام الفنانة “منى واصف”، سبباً كافياً لقبوله مشهدا وحيدا، ولا يحب أن يملك ثروة لأنها تشكل عبء على الشخص، ويفضل التشبه بمحيطه والعيش مثلهم، حسب ما قاله في تصريح صحفي سابق.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/