متجرأفريكان سون دوراك في إسطنبول يعالج الأفارقة الذين يشعرون بالحنين إلى الوطن|african son store

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 03, 2023 سبتمبر 03, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: يعمل رجل أعمال نيجيري مقيم في إسطنبول على تخفيف الحنين إلى الوطن لدى الأفارقة الذين يعيشون على بعد آلاف الكيلومترات من وطنهم من خلال إنشاء متجر في إسط
-A A +A

 

African Son Store

يعمل رجل أعمال نيجيري مقيم في إسطنبول على تخفيف الحنين إلى الوطن لدى الأفارقة الذين يعيشون على بعد آلاف الكيلومترات من وطنهم من خلال إنشاء متجر في إسطنبول، حيث يمكن العثور على مزيج من المنتجات الأفريقية المحلية والسلع التركية.


أسس مارك كندريك إيمافيدون سوق "Afrikan Son Durak" ("الوجهة النهائية الأفريقية") في شيشلي بإسطنبول وشاركنا رحلته التي بدأت في عام 2013 عندما انتقل إلى تركيا بعد تخرجه من جامعة بنين في نيجيريا في عام 2012. في البداية، كان انخرط في التجارة عن طريق بيع المنتجات التي حصل عليها من تركيا في نيجيريا. وتحت شعار "المحطة الأخيرة في إسطنبول"، نجح في افتتاح ثلاثة متاجر في وطنه.


لقد أصبح بمثابة حلقة وصل حيوية بين أفريقيا وتركيا، حيث يوفر ملاذاً للمغتربين الأفارقة الذين يبحثون عن طعم وطنهم. يضم السوق مجموعة منتقاة من العروض، بما في ذلك المنتجات الغذائية مثل الموز، وهو أحد أفراد عائلة الموز؛ القلقاس، الذي يذكرنا بالبطاطس كبيرة الحجم؛ سمك السلور المجفف؛ الجمبري المجفف؛ خبز إينجيرا؛ ومجموعة متنوعة من التوابل المحلية. وبالإضافة إلى المأكولات الشهية، يقدم السوق الملابس التقليدية ومستحضرات التجميل والسلع المنزلية.


وأعرب إيمافيدون: "يمكن لكل أفريقي شراء ما يحتاجه من سوقي. نحن نقدم المنتجات المحلية من الكاميرون وإثيوبيا وغانا وخارجها". وأشار إلى الفرح والرضا الذي يشعر به عملاؤه عندما يكتشفون منتجات من بلدانهم الأصلية على الرفوف. وشدد على أن النيجيريين، على وجه الخصوص، يظهرون تفضيلًا قويًا للمواد الغذائية مثل الموز، على الرغم من أن نقل المنتجات الطازجة من نيجيريا إلى تركيا يمثل تحديات لوجستية. ومع ذلك، يتأكد Imafidon وفريقه من أن هذه المنتجات متاحة بسهولة للعملاء.


بعد استقراره في إسطنبول، تزوج إيمافيدون من امرأة إثيوبية التقى بها في عام 2016. ولديه الآن ابنتان تدرسان في المدارس التركية. شارك إيمافيدون تحدياتهم اللغوية الأولية لكنه سلط الضوء على تعديلهم اللاحق ونجاحهم في دراستهم. وأعرب عن اعتزازه بعلاقاتهم الإيجابية مع زملائهم الأتراك وأكد على روابطه القوية مع المجتمع التركي قائلاً: "كل الأشخاص الذين تربطني بهم صداقة طيبون".


على الرغم من الحنين إلى الوطن من حين لآخر، يجد إيمافيدون الرضا في إسطنبول، ويصفها بأنها موطنه على مدى السنوات التسع الماضية. وأعرب عن حبه لمدينة ريزي وكشف أنه بينما يفتقد أفريقيا، فإنه يشعر دائمًا وكأنه مواطن من مدينة ريزي.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/