تركيا تصعد هجماتها ضد مناطق سيطرة قسد في سوريا

الاعـلامــي الحســـام العـــبود أكتوبر 07, 2023 أكتوبر 07, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: كثفت تركيا هجماتها على مناطق سيطرة قوات "قسد" الكردية شمال وشرق سوريا، في حين أعلنت "قسد" أنها ردت عبر تنفيذ سلسلة هجمات ضد القواعد التركية.
-A A +A

 

تركيا تصعد هجماتها ضد مناطق سيطرة قسد في سوريا

كثفت تركيا هجماتها على مناطق سيطرة قوات "قسد" الكردية شمال وشرق سوريا، في حين أعلنت "قسد" أنها ردت عبر تنفيذ سلسلة هجمات ضد القواعد التركية.


وأعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، السبت، أنها وجهت "ضربات قوية" على أهداف تابعة لحزب "العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب" الكردية شمالي سوريا، طوال الليلة الماضية، ما أسفر عن "تحييد 15 إرهابياً على الأقل"، إضافة إلى تدمير 15 موقعاً.


وقالت الوزارة، إن من بين المواقع المستهدفة مقرات ومخابئ ومستودعات ذخيرة، يعتقد أنها كانت تحتضن عناصر يحملون صفات قيادية، فق وكالة "الأناضول".


بالمقابل، قال مدير المركز الإعلامي لدى "قسد" فرهاد شامي، إن القصف التركي أمس، دمر خمس منشآت لتوليد الكهرباء، إضافة إلى ثماني محطات للنفط ومحطة الغاز الأساسية الوحيدة.


ونقلت وكالة "هاوار" المقربة من "قسد" عن مصادر محلية، أن المسيرات التركية استهدفت محطة السويدية للكهرباء والغاز، وأخرى نفطية تابعة لمحطة العودة شرقي بلدة المالكية.


وأشارت الوكالة إلى أن طائرات تركية شنت غارات على مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، استهدفت إحداها معمل الإسمنت، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع في ريف مدينة منبج.


ولفتت إلى أن "قسد" نفذت سلسلة عمليات استهدفت قواعد تركية في ريفي عين عيسى ورأس العين شمال سوريا، أسفرت عن مقتل العديد من الجنود الأتراك، الأمر الذي نفته أنقرة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/