تركيا وروسيا تتوصلان إلى تفاصيل مليون طن من الحبوب لأفريقيا|türkiye and russia grain deal

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 06, 2023 سبتمبر 06, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، اليوم الأربعاء، إن روسيا تتوقع الدخول في اتصالات عمل مع تركيا وقطر لتحديد الجوانب الفنية لاقتراح إرسال م
-A A +A

 

Türkiye and Russia grain deal


قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، اليوم الأربعاء، إن روسيا تتوقع الدخول في اتصالات عمل مع تركيا وقطر لتحديد الجوانب الفنية لاقتراح إرسال مليون طن متري من الحبوب إلى أفريقيا.



واقترحت موسكو هذا الترتيب بعد انسحابها من اتفاق عمره عام في يوليو/تموز كان يسمح لأوكرانيا بشحن الحبوب بأمان من موانئها على البحر الأسود على أمل وقف ارتفاع أسعار الغذاء العالمية الذي تفاقم بسبب الغزو الروسي.



وقد سعت روسيا إلى التودد إلى البلدان الأفريقية، التي يعاني بعضها من نقص الغذاء، من خلال تقديم الحبوب لها بالمجان أو بسعر مخفض ــ وإن كان ذلك بسعر أقل كثيراً مما كانت تصدره أوكرانيا.


وقال نائب وزير الخارجية ألكسندر جروشكو للصحفيين: "تم التوصل إلى جميع الاتفاقات من حيث المبدأ. ونتوقع أن ندخل في اتصالات عمل مع جميع الأطراف في المستقبل القريب لوضع جميع الجوانب الفنية للمخطط الخاص بمثل هذه التسليمات". لوكالة انترفاكس الروسية للأنباء.



وستتولى تركيا تصدير الحبوب الروسية لكن تفاصيل دورها لم تكن واضحة.



وتقول موسكو إنها انسحبت من الاتفاق السابق لأن الغرب فشل في إزالة العقبات التي تعترض صادراتها من الحبوب والأسمدة نتيجة للعقوبات، لكنها اشتكت أيضا من أن كمية قليلة جدا من الحبوب التي حررها اتفاق البحر الأسود تصل إلى الدول الأكثر فقرا.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/