الدفاع التركية تجدد مطالب الانسحاب من سوريا

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 29, 2023 سبتمبر 29, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: جدد وزير الدفاع التركي، يشار غولر، رفض بلاده مطالب دمشق بانسحاب القوات التركية من شمال سوريا، مؤكداً أن هذه الخطوة مرتبطة بإحلال السلام وضمان أمن الحد
-A A +A

 

الدفاع التركية تجدد مطالب الانسحاب من سوريا


جدد وزير الدفاع التركي، يشار غولر، رفض بلاده مطالب دمشق بانسحاب القوات التركية من شمال سوريا، مؤكداً أن هذه الخطوة مرتبطة بإحلال السلام وضمان أمن الحدود وتوفير بيئة سلمية تسهل عودة اللاجئين السوريين.


وقال غولر، الجمعة، إن على دمشق الالتزام بوعود معينة، واتخاذ خطوات لضمان الأمن حتى يتمكن السوريون من العودة إلى بلادهم بشكل طوعي وآمن، نافياً أن يكون لدى تركيا أي مطامع في أراضي شمال سوريا.


ولفت إلى أهمية استئناف أعمال اللجنة الدستورية السورية، للوصول إلى إجراء انتخابات وتشكيل هيئة حكم انتقالي، لكنه أكد أن دمشق لا تستطيع تحقيق أي تقدم في هذه الوعود.


ونبه إلى أن تركيا مستعدة للعودة إلى اجتماعات "الآلية الرباعية" (تركيا وروسيا وإيران وسوريا)، لكن كل دولة لديها مشكلة، ولا يمكن تلبية مطالب دمشق على الفور.


وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية: "يريدون مغادرة تركيا، لماذا يجب أن تغادر تركيا؟".


ورأى أن القوات الحكومية، وبحجة التعامل مع بعض المناطق التي أنشأت فيها تركيا "السلام والأمن"، لا تستطيع إيجاد الوقت لإخراج قوات "قسد" الكردية من شمال شرقي سوريا، حيث تستخرج النفط السوري وتبيعه.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/