نجمة كنعان النجمة السداسية|star of canaan six pointed star

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 24, 2023 سبتمبر 24, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: الذين يجهلون حقيقة النجمة السداسية ويعتقدون انها رمز صهيوني ويمقتونها ويكرهونها لان اليهود الصهاينة اتخذوا منها شعاراً لدولتهم الغاصبة .
-A A +A

نجمة كنعان النجمة السداسية

 .

نجمة كنعان... النجمة السداسية المعروفة بين علماء الاثار بنجمة عشتار


الذين يجهلون حقيقة النجمة السداسية ويعتقدون انها رمز صهيوني ويمقتونها ويكرهونها لان اليهود الصهاينة اتخذوا منها شعاراً لدولتهم الغاصبة .

نقول لهم: إن الصهاينة سطوا على هذا الرمز ليثبتوا حقيقتهم في أجزاء بلاد الشام سوريا الطبيعية، فكان هدفهم تكوين دولة على هذا الرمز.


استخدمها اليهود في مجموعة الدفاع عن مدينة براغ عندما كانت جزءاً من امبراطورية النمسة عندما هاجمتها دولة السويد، ثم اختارتها الحركة الصهيونية في العام 1879م، رمزاً لها باقتراح من تيودور هرتسل في أول مؤتمر صهيوني عقد في مدينة بازل باتخاذها شعاراً للصهيونية ورمزاً للدولة اليهودية مستقبلاً.


بدأت النجمة السداسية: قرص شمس،

وهو رمز عباده عند السومريين واستعملها البابليون، ووجدت في معظم الحضارات التي تلتها، نراها في حضارة أوغاريت وعند الفينقيين وعند المصريين و الكنعانيين اذاً النجمه السداسية موجوده في الحضارات القديمه منذ الاف السنيين قبل أن يجعلها اليهود في القرون الوسطى شعاراً لهم !!!

هي من أكثر الرموز الصورية فلسفة وروحانية. النجمة السداسية المؤلفة من مثلثين متقاطعين، وأحد قاعدته الى الأعلى ورأسه إلى الأسفل، ويمثل السعي الإلهي للحلول في البشرية.

ومثلث قاعدته الى الاسفل ورأسه إلى الأعلى وهو سعي البشري للفناء في الالهي…

وتقاطعهما هو المخلص ويرمز بعل وتموز وأدونيس وغيرهم. وقد تشاهد في البيوت والكنائس في دمشق القديمة تظهر بها النجمة السداسيه… هذه النجمة تمتلك حضوراً فنيا وفلسفياً راقيا في الحضارة السورية العريقة وبشكل خاص في أيام الفاطميين، وعنها قيل “نجمة الحكمة” لما تحمله من دلالات فلسفية عميقة.

في حضارة اوغاريت كان المثلث الذي راسه للاسفل رمز الانوثة والمثلث الذي راسه للاعلى رمز الذكورة و بتداخل المثلثين تولد الحياة …

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/