روسيا ستمدد صفقة الحبوب إذا تم الوفاء بالوعود|russia will extend the grain deal

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 02, 2023 سبتمبر 02, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بعد اجتماعه مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في موسكو يوم الجمعة، إن روسيا ستمدد صفقة حبوب روسيا ستمدد مبادرة ح
-A A +A

 

Russia will extend the grain deal


قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بعد اجتماعه مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في موسكو يوم الجمعة، إن روسيا ستمدد صفقة حبوب روسيا ستمدد مبادرة حبوب البحر الأسود إذا تم الوفاء بجميع الوعود التي قدمتها الأطراف الأخرى.


وفي إشارة إلى أن الاتفاق تم التوصل إليه نتيجة لمبادرات الرئيس رجب طيب أردوغان، قال شويغو إن تعليق الاتفاق كان خطأ روسيا.


وأضاف: "إذا تم الوفاء بجميع التعهدات التي تم التعهد بها لروسيا، فسيتم تمديدها، لكن يبدو أن هذا أصعب من إنشاء ممرات وطرق برية جديدة".


وإلى جانب صفقة الحبوب الأوكرانية، ناقش الوزيران أيضًا الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وتركيا، فضلاً عن إحياء العلاقات بين تركيا وسوريا.


وكانت تركيا الراعي الرئيسي للاتفاقية التي تدعمها الأمم المتحدة والتي تم التوصل إليها في يوليو 2022، مستخدمة علاقاتها الجيدة مع كل من موسكو وكييف للمساعدة في إبرام الصفقة الرئيسية الوحيدة التي توصل إليها الطرفان خلال الحرب. وسمحت المبادرة لأوكرانيا بشحن الحبوب والمواد الغذائية الأخرى من ثلاثة موانئ على البحر الأسود.


مذكرة منفصلة بين الأمم المتحدة ووافقت روسيا في الوقت نفسه على التعهد بالتغلب على العقبات التي تعترض شحن موسكو للأغذية والأسمدة إلى الأسواق العالمية.


وجاءت الصفقة بعد فبراير/شباط الماضي من روسيا. في 24 فبراير 2022، أدى غزو أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية العالمية بشكل كبير لأن البلدين يشكلان "سلة خبز" رئيسية للعالم.


ومع ذلك، انسحبت روسيا من الصفقات في منتصف يوليو، مدعية أن شروطها لم يتم الوفاء بها.


قبل قمة القادة بين الرئيس أردوغان والرئيس فلاديمير بوتين، وصل وزير الخارجية هاكان فيدان إلى موسكو يوم الخميس لإجراء محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف. وشدد فيدان على أن إحياء الحبوب أمر "بالغ الأهمية" للأمن الغذائي.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/