عودة التوتر بين فصائل المعارضة في ريف حلب|the return of tension between opposition factions in the aleppo countryside

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 25, 2023 سبتمبر 25, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: تجدد التوتر بين فصائل المعارضة بريف حلب شمال سوريا، الليلة الماضية، رغم توصل "الجيش الوطني السوري" وفصيل "أحرار الشام- القاطع الشرقي" (أحرار عولان) ال
-A A +A

 

عودة التوتر بين فصائل المعارضة في ريف حلب


• تجدد التوتر بين فصائل المعارضة بريف حلب شمال سوريا، الليلة الماضية، رغم توصل "الجيش الوطني السوري" وفصيل "أحرار الشام- القاطع الشرقي" (أحرار عولان) المقرب من "هيئة تحرير الشام" إلى اتفاق.


• وتحدثت مصادر محلية عن مقتل وإصابة عناصر من فصيل "أحرار الشام" باستهداف مجهول، يرجح أنه بطائرة مسيرة، استهدف موقعاً في قرية حج كوسا بريف حلب.


• كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين "الجيش الوطني" و"أحرار عولان"، بعد محاولة الأخير اقتحام قرية النعمان بريف مدينة الباب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

• وكان الجانبان توصلا إلى اتفاق، لوقف الاشتباكات بينهما، ينص على تسليم جميع النقاط التي سيطرت عليها مجموعات "تحرير الشام" إلى "الشرطة العسكرية" وفصيل "صقور الشام"، ثم تسليمها لاحقاً إلى "الفيلق الثاني"، وفق "تلفزيون سوريا".


• ويقضي الاتفاق بعودة طرفي النزاع إلى مناطق سيطرتهما السابقة قبل اشتباكات الشهر الحالي، إضافة إلى انسحاب "أحرار عولان" وكل قوات "تحرير الشام" من البلدات والقرى التي سيطرت عليها خلال "فزعة العشائر".


• ووصفت مصادر الاتفاق بـ"الهش"، في حين أكد مصدر من "الشرطة العسكرية" أن "تحرير الشام ترفض الانسحاب من القرى والبلدات التي سيطرت عليها مؤخراً، بل تعمل على استقدام المزيد من التعزيزات العسكرية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/