وقفة احتجاجية للتنديد بالعنصرية وتضامنا مع السوريين في تركيا|a protest to denounce racism and in solidarity with the syrians in türkiye

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 17, 2023 سبتمبر 17, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: نظمت جمعية "أوزغور دير" الحقوقية التركية، وقفة في منطقة الفاتح بمدينة إسطنبول تحت شعار "دعونا نرفع مستوى الأخوة في مواجهة العنصرية"، للتنديد بالعنصرية
-A A +A

 

وقفة احتجاجية للتنديد بالعنصرية وتضامنا مع السوريين في  تركيا|a protest to denounce racism and in solidarity with the syrians in türkiye


نظمت جمعية "أوزغور دير" الحقوقية التركية، وقفة في منطقة الفاتح بمدينة إسطنبول تحت شعار "دعونا نرفع مستوى الأخوة في مواجهة العنصرية"، للتنديد بالعنصرية وتضامناً مع اللاجئين السوريين في تركيا.


وأفادت مصادر متطابقة بأن مجموعة من المواطنين حاولوا مهاجمة الوقفة "المرخصة"، لكن فرق الشرطة منعت الاعتداء على المشاركين، وقامت باعتقال عدد من المهاجمين.


وشارك في الوقفة ناشطون عرب وأتراك، حيث رددوا هتافات طالبت بوقف خطاب الكراهية، ومحاسبة العنصريين، ومساءلة ومحاكمة السياسيين ممن يحرضون ضد اللاجئين.


وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية وجود أصوات تركية تقف إلى جانب السوريين، حيث رفعوا لافتات تدعو إلى وقف كراهية العرب واللاجئين.


وأشار ناشطون شاركوا في الوقفة أن ما يجري الآن من عداء للسوريين واللغة العربية والعرب ليس كرهاً بهم فقط، وإنما هذه الحركات ضد الإسلام والمسلمين، على حد تعبيرهم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/