جنبلاط يدعم الاحتجاجات دروز السويداء جزء من الشعب السوري

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 17, 2023 سبتمبر 17, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: حذر الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط، من أصوات اليمين الصهيوني التي تدعي وجود اتجاه لإعلان انفصال محافظة السويداء جنوبي سوريا، التي تشهد احتجاجات
-A A +A

 

جنبلاط يدعم الاحتجاجات دروز السويداء جزء من الشعب السوري

حذر الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط، من أصوات "اليمين الصهيوني" التي تدعي وجود اتجاه لإعلان انفصال محافظة السويداء جنوبي سوريا، التي تشهد احتجاجات منذ شهر للمطالبة بالتغيير السياسي.


وفي منشور على منصة "إكس" أمس، أكد جنبلاط أن "دروز سوريا أسوة بإخوانهم في كل سوريا، يريدون الحرية والعيش الكريم بعيداً عن نظام الاستبداد لبشار الاسد".


وأضاف: "دروز السويداء بقيادة الشيخ حكمت الهجري هم جزء لا يتجزأ من الشعب السوري، يريدون الحرية والكرامة".


جاء ذلك رداً على الكاتب اللبناني الأمريكي وليد فارس، الذي رجح وجود اتجاه لإعلان "منطقة حرة درزية" في السويداء، مشيراً إلى "تقارير عن إقامة إدارة أمنية وسياسية ذاتية أو محلية"، مع احتمال "عال جداً" لإنشاء "منطقة حظر جوي" أميركي.


بالمقابل، رد النائب اللبناني السابق وئام وهاب، على جنبلاط، قائلاً: "يا وليد بك بمحبة أقول لك الشيخ حكمت الهجري أحد قادة السويداء وشيخ عقل نحترمه ونقدره لكن ليس قائد السويداء ففي السويداء مشايخ كبار غيره وقادة، ونحن وراءهم عندما يجمعون على رأي واحد.. إذا أردت إجماعاً نلتقي.. ونتناقش. أما الاستفراد بالمواقف فممنوع".

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/