تركيا تسجل نجاحاً في الإقلاع عن التدخين مع أكثر من 136.000 شخص أقلعوا عن التدخين|türkiye marks success in smoking

الاعـلامــي الحســـام العـــبود سبتمبر 08, 2023 سبتمبر 08, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أعلنت خطوط الاستشارة والدعم في وزارة الصحة والمديرية العامة للصحة العامة وإدارة مكافحة التبغ والإدمان على المواد المخدرة أن 136.961 شخصًا في تركيا قد
-A A +A

 

تركيا تسجل نجاحاً في الإقلاع عن التدخين مع أكثر من 136.000 شخص أقلعوا عن التدخين|türkiye marks success in smoking


أعلنت خطوط الاستشارة والدعم في وزارة الصحة والمديرية العامة للصحة العامة وإدارة مكافحة التبغ والإدمان على المواد المخدرة أن 136.961 شخصًا في تركيا قد نجحوا في الإقلاع عن التدخين منذ عام 2015، مما يمثل علامة فارقة في مجال الصحة العامة.



وتحدث شنغول سيفيم، رئيس خطوط الاستشارة والدعم في وزارة الصحة، لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي عقد هذا الأسبوع كجزء من احتفالات أسبوع الصحة العامة. "موضوع هذا العام هو "العيش مع الصحة"، والالتزام الثابت بمكافحة إدمان التدخين وتعزيز الرفاهية العامة بين السكان. وفي هذا السياق، تم إنشاء الخط الساخن ALO 171 للإقلاع عن التدخين لتوفير التوجيه والتشجيع والدعم وأوضح سيفيم أن أولئك الذين يسعون إلى التحرر من براثن منتجات التبغ.



وتسليط الضوء على تأثير الخط الساخن، قالت سيفيم إنه يتلقى حجمًا كبيرًا من المكالمات اليومية، يتراوح من 1000 إلى 1500 مكالمة اعتبارًا من عام 2023. وأوضحت أن هذه المكالمات بمثابة تدخلات حاسمة، حيث يتم تثقيف الأفراد حول الآثار الضارة لاستخدام منتجات التبغ و يتم استخدام مقياس إدمان النيكوتين لقياس مستوى الإدمان. اعتمادًا على نتائج المقياس، يتم تقديم خطط مخصصة للإقلاع عن التدخين للأفراد الذين يعانون من مستويات إدمان منخفضة إلى متوسطة.



بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مستويات الإدمان المرتفعة، أكد سيفيم على أهمية الإشراف الطبي. وأشارت إلى أنه "يتم إعلام العملاء الذين لديهم مستويات إدمان عالية عن المهنيين الصحيين والمرافق المتخصصة في الإقلاع عن التدخين، ويتم توجيههم إلى العيادات الشاملة المتخصصة حيث يمكنهم الإقلاع عن التدخين تحت مراقبة الطبيب".



وقد أثمرت هذه المساعدة المستمرة، حيث نجح 136,961 فردًا في الإقلاع عن التدخين منذ عام 2015. ويدير الخدمة الشاملة للإقلاع عن التدخين أطباء تلقوا تدريبًا متخصصًا، وهي متاحة من خلال 467 عيادة خارجية للإقلاع عن التدخين منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

شارك المقال لتنفع به غيرك

 الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الكاتب الاعـلامــي الحســـام العـــبود

الحسام العبود يعمل في مجال الاعلام والاعلام الرياضي والتعليق facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5654151746534058572
https://www.turkiaalaan.com/